القائمة الرئيسية

الصفحات

المدير التنفيذي / احمد نعيم. للدعاية والاعلان من داخل مصر 01019456616 وخارج مصر 01150391780

المدير التنفيذي / احمد نعيم. للدعاية والاعلان من داخل مصر 01019456616 وخارج مصر 01150391780
احمد نعيم مصمم مواقع مصري الجنسية حاصل علي شهادة معتمدة من قبل جوجل ادسنس لصناع المحتوي بالوطن العربي مسموح لتداول المعلومات في انحاءالعالم محظور تداول المعلومات الخاصه بة داخل نطاق اراضي الكيان الاحتلالي لعدم اعتراف الموقع وادارته بوجودة ولدعمة للقضيه الفلسطينية

كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب بطريقة صحيحة 2021

كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب بطريقة صحيحة 2021

موقع YouTubeمملوك لشركة Google، لذا ستحتاج إلى حساب Gmailللوصول إلى النظام الأساسي. إذا كان لديك حساب Gmail بالفعل ، فكل ما عليك فعله هو استخدام عنوان Gmailوكلمة المرور لتسجيل الدخول إلى YouTube. إذا لم يكن لديك حساب Gmail، أو إذا كنت تفضل عدم ربط حسابك الحالي بقناتك على YouTube ، فأنت بحاجة إلى إنشاء حساب قبل أن تتمكن من إعداد قناتك.

 

كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب بطريقة صحيحة 2021

قم بإنشاء حساب Gmail

تشبه عملية إنشاء حساب Gmail عملية إنشاء أي حساب آخر على الإنترنت.

1. انتقل إلى Google.comوانقر على "تسجيل الدخول"

2. اختر خيار إنشاء حساب Gmail جديد

3. يمكنك استغلال هذه الفرصة لإعداد عنوان Gmail ، أو استخدام أي عنوان بريد إلكتروني موجود (بخلاف Gmail) بدلاً من ذلك

هذا كل شيء. الآن لديك حساب Gmail. ستستخدمه لتسجيل الدخول إلى اليوتيوب وإعداد قناتك الأولى على YouTube.

 اقراء ايضا 

كيفية الربح من الانترنت في المنزل

كيفية الربح من موقع ebay في عام 2022

اربح ١٠ $ على قناة اليوتيوب مجانا 

أفضل طرق الربح من الإنترنت في مصر 2021

كيفية الربح من Star Clicks في عام 2021

5 طرق شرعية للربح من الإنترنت 2021

أكثر 10 عملات مشفرة ربحية في عام 2021

كيفية الربح من YouTube في 2021 | أكثر الطرق ربحية

تداول العملات المشفرة | 7 نصائح للمبتدئين للاستثمار في العملات المشفرة

أفضل طرق ربح المال من البيتكوين في عام 2021

شرح موقع Dogemate | ربح جميع العملات الرقمية مجانًا في عام 2021

كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب بطريقة صحيحة 2021

كيفية ربح العملات الرقمية Cryptocurrency

الربح من مراجعة وتقييم التطبيقات والمواقع 

الربح من استطلاعات الرأي | أفضل مواقع الربح من استطلاعات الرأي 2021

 الربح من البحث على الانترنت عبر Qmee

 كيفية ربح الأموال من تطبيق Snack Video 2021

كيفية الربح من تيك توك TikTok | افضل 7 طرق للربح من تيك توك TikTok

 نصائح لكتابة مقال متوافق مع شروط السيو | كيفية استخدام الكلمات المفتاحية بشكل صحيح


قم بإعداد قناة YouTubeواحدة (أو أكثر)

يمكن أن يكون لديك عدة قنوات YouTube على حساب YouTube واحد. بهذه الطريقة ، يمكنك إنشاء قنوات منفصلة لأنواع مختلفة من المحتوى (مقاطع فيديو لخطوط إنتاج مختلفة ، على سبيل المثال) ، أو إدارة قنوات لعدة شركات تحت حساب واحد شامل.

يعد إنشاء قناة يوتيوب جديدة على حسابك أمرًا سهلاً للغاية.

1. سجّل الدخول إلى YouTube .

2. انقر على أيقونة الملف الشخصي في الزاوية اليمنى العليا.

3. حدد "الإعدادات" من القائمة المنسدلة.

4. انقر على "إضافة أو إدارة قناتك (قنواتك)".

5. اختر "إنشاء قناة".

6. اتبع التعليمات لإعطاء اسم لقناتك وبعض معلومات القناة الأساسية.

 

تخصيص قناتك الجديدة على اليوتيوب

الآن لديك قناة يوتيوب! الخطوات التالية هي حيث تصبح الأشياء أكثر إبداعًا. من الناحية الفنية ، هذه الخطوات اختيارية. يمكنكإنشاء قناة على اليوتيوب بدونها ، لكن ليس من الحكمة استبعادها.

ومع ذلك ، من المهم أن نفهم أن اتباع نهج استراتيجي قوي لإنشاء مقاطع فيديو اليوتيوب (يتم تناوله في القسم التالي) أكثر أهمية بكثير من صورة ملف تعريف مثالية أو صورة قناة تلفت الأنظار.

عندما تتعامل مع هذه الخطوات التالية ، ضع في اعتبارك أن الخير أفضل من الكمال. لا تدع المعاناة من وصف قناتك أو اختيار شعار قناة يمنعك من إنشاء ونشر مقاطع الفيديو.

 

اختر صورة ملف تعريف بارزة (رمز قناة AKA)

قد تبدو صورة الملف الشخصي لقناتك على اليوتيوب تافهة. لكن صورة ملفك الشخصي (AKA رمز قناتك) تساعد الناس في تكوين فكرة عما تدور حوله قناتك. يجب أن يمثل رمز قناتك ما سيراه الأشخاص على قناة YouTubeالخاصة بشركتك.

الخبر السار هو أن اختيار صورة ملف تعريف لقناة عمل أسهل من اختيار صورة ملف تعريف لقناة شخصية أو ترفيهية. شعار عملك يؤدي الحيلة على ما يرام.

تعرف صورة ملفك الشخصي الأشخاص على قناتك وتجعل من السهل التعرف على مقاطع الفيديو الخاصة بك في لمح البصر. يقدم شعارك مقدمة واضحة ويضيف علامة تجارية مميزة لقناتك.

الحجم الموصى به لصورة ملف تعريف Youtube هو 800 × 800 بكسل.

 

أضف بعض صور القناة

تشبه صورة قناتك على اليوتيوب صورة البانر الموجودة على ملف تعريف Facebookأو LinkedIn. يجب أن تعكس صورة قناتك محتوى قناتك تمامًا مثل صورة ملفك الشخصي.

يجب أن يحتوي شعار قناتك على اليوتيوب أيضًا على بعض البوب ​​الإضافي للمساعدة في جذب الانتباه. يتمثل جزء من وظيفة لافتة قناتك في حث الأشخاص على التوقف وقراءة وصف قناتك والتحقق من قائمة الفيديو الخاصة بك.

لا تتردد في استخدام بعض الألوان الزاهية أو التباين العالي لشعار عملك. الحجم المثالي لقناة اليوتيوب هو 2560 × 1440 بكسل ، بحد أدنى للحجم 2048 × 1152 بكسل.

هذه هي الخطوات السريعة لإضافة شعار قناة:

1. انقر فوق صورة ملفك الشخصي.

2. انتقل إلى "قناتك".

3. اختر "تخصيص القناة".

4. انقر على "العلامة التجارية".

5. انقر فوق "تحميل" في قسم صورة الشعار.

6. قم بتحميل صورة الشعار الخاص بك. إذا كان لديك صورة لافتة من Facebook أو LinkedIn ، فستعمل أيضًا هنا.

 

ضع رابطًا في شعار قناتك

يتيح لك اليوتيوب أيضًا إضافة رابط إلى شعار قناتك. يحث هذا الأشخاص على النقر للوصول إلى موقع الويب أو القنوات الاجتماعية بمجرد ظهورهم على صفحة قناتك.

من الأفضل استخدام رابط إلى إحدى صفحاتك التسويقية الأساسية هنا. عادةً ما يكون هذا هو موقع الويب الخاص بك ، ولكنه قد يكون أحد ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة بك ، اعتمادًا على إستراتيجية التسويق الشاملة الخاصة بك.

فقط تجنب الارتباط بمنتج معين أو صفحة مقصودة في بانر قناتك. هذا الأمر خاص جدًا بالمشاهدين الذين ربما لم يشاهدوا أيًا من مقاطع الفيديو الخاصة بك حتى الآن.

باستخدام ذلك ، إليك كيفية إضافة رابط إلى شعار قناتك على YouTube:

1. انقر فوق صورة الملف الشخصي في الزاوية اليمنى العليا من صفحة YouTube الرئيسية.

2. انقر على "قناتك".

3. انقر على "تخصيص القناة".

4. انقر على "معلومات أساسية".

5. انقر على "+ إضافة رابط".

6. أعط عنوان الرابط الخاص بك. شيء مثل "الموقع الرسمي" أو "Facebook" سيفي بالغرض. أو أضف عبارة معينة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء ، مثل "أنشئ مقطع فيديو مجانيًا اليوم!"

7. ضع عنوان الارتباط في مربع "URL".

يمكنك إضافة روابط متعددة ، إذا أردت. تعد إضافة روابط إلى جميع ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية فكرة جيدة. فقط تأكد من إضافة الرابط الأكثر أهمية أولاً ، لأن هذا هو الرابط الذي سيظهر الأقرب إلى مركز شعار قناتك.

بمجرد الانتهاء ، تحقق من قناتك للتحقق من ظهور الروابط بشكل صحيح. إذا كان بإمكانك رؤية الروابط والنقر عليها ، فيمكن لأي شخص آخر أيضًا.

 

اكتب وصفًا مقنعًا للقناة

يوضح وصف قناتك على اليوتيوب للمشاهدين ما سيحصلون عليه من مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك.

ما هي المشاكل التي تساعد المشاهدين في حلها؟ ماذا يتعلم جمهورك من مقاطع الفيديو الخاصة بك؟ كيف ستساعد مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك المشاهدين؟ كن واضحًا ومحسوسًا.

أيضًا ، تجنب تقديم عرض ترويجي للمبيعات لعملك. يجب أن يبيع وصف قناتك على YouTubeقناتك ، وليس عملك. الهدف هنا هو إجبار الناس على مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك. مقاطع الفيديو نفسها هي العرض (ضمنيًا أو صريحًا) لمنتجاتك أو خدماتك.

 

إنشاء جدول نشر (ونشر مقاطع الفيديو باستمرار)

هناك الكثير من الأبحاث والنظريات حول أفضل وقت لنشر مقاطع فيديو اليوتيوب . ولكن بغض النظر عن وقت نشر مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube، فإن الشيء الأكثر أهمية هو أن تضع جدولًا للنشر وتلتزم به.

يمكن أن يكون جدول النشر الخاص بك ضئيلًا نسبيًا. هناك العديد من قنوات YouTube الناجحة التي تعمل بجدول نشر كل أسبوعين أو شهريًا. إذا كان الجدول الزمني لإنتاجك طويلًا نسبيًا ، فلا بأس بذلك.

ومع ذلك ، فإن جدول النشر غير المنتظم ليس عظيماً. الناس هم مخلوقات من العادة. سينتقلون إلى القنوات التي تنشر بانتظام أكثر إذا كان هناك تأخير طويل وغير متوقع في إنتاج المحتوى الخاص بك. على الأرجح لن تتمكن من استعادة كل هؤلاء المشاهدين عند بدء النشر مرة أخرى.

تريد أن تكون مقاطع الفيديو الجديدة الخاصة بك منتظرة عندما يقفز جمهورك. بالطبع يمكنك تعديل جدول النشر الخاص بك إذا وجدت شيئًا آخر يعمل بشكل أفضل. لكن تجنب نشر مقاطع الفيديو بشكل عشوائي أو ترك فجوات طويلة وغير متسقة بين إصدارات الفيديو.

 

استمر في صنع مقاطع الفيديو

ربما تعرف هذا بالفعل ، لكن قناة اليوتيوب الخاصة بشركتك لن تحقق نجاحًا بين عشية وضحاها. تستغرق معظم القنوات عامًا أو أكثر لتوليد نسبة مشاهدة كبيرة حقًا.

قد تشعر باليأس عندما تنشر مجموعة كاملة من مقاطع الفيديو ولا يحدث الكثير. لكن استمر في نشر مقاطع الفيديو وإجراء التعديلات. إذا كنت تنشر مقاطع فيديو باستمرار لفترة كافية ، فمن المحتمل أن تبدأ في الحصول على المشاهدات والمشتركين الذين تبحث عنهم.

قم بعمل قائمة بأفكار تسويق الفيديو الممكنة ، ثم استخدم تقويم التسويق لإبقائك على المسار الصحيح مع جدول النشر الخاص بك.

كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب بطريقة صحيحة 2021

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق

محتويات المقال